الأربعاء، 15 أبريل 2009

Walking with Dinosaures



انه موعد مع الإثارة والتشويق بالإضافة للفائدة التي لا تقدر بثمن , خليط من متعة الرسوم المنتجة بالكمبيوتر مع الفائدة العلمية ممزوجة بالحبكة والإخراج السينمائي الرائع , حتى انك لتحتار كيف تصفها إن كانت وثائقيا أم مسلسلا أم عمل سينمائي , باختصار أنت أمام أروع ما أنتجه التلفزيون على الإطلاق.
مزج بين التصوير السينمائي والرسوم ثلاثية الأبعاد مع لمسات إخراجية محترفة وموسيقى ومؤثرات صوتية خرافية ... النتيجة تحفة فنية علمية سينمائية شيقة .
سلسلة وثائقية من ستة حلقات من إنتاج قناة الBBC عام 1999 استخدمت السلسلة الصور المصنوعة بالكمبيوتر بجانب تقنيات الصور ثلاثية الأبعاد لإعادة الديناصورات للحياة , وبطريقة التي لم تستخدم أبدا من قبل إلا في بعض الأفلام السينمائية
السلسلة شبيهة بالوثائقيات التي تتحدث عن الطبيعة , ولا تحوي وجهات نظر علماء أو باحثين أو ما شابه , إلا أنها تتحدث عن طبيعة لم تعد موجودة في عصرنا .
السلسلة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية من حيث أكثر البرامج الوثائقية تكلفة على الإطلاق.
حصلت السلسلة على جوائز عديدة , 14 عشر جائزة في مجالات عديدة جدا , وترشيحات لا حصر لها .



السلسلة المتكاملة المنتجة من BBC مكونة من ثلاثة اجزاء إمتد زمن إنتاجها وعرضها من 1999 حتى 2003 وتتكون من الأجزاء التالية :
Walking with Dinosaurs 1999 (6حلقات ) حياة الديناصورات من البداية للإنقراض
Walking with Beasts 2001 (8 حلقات ) العصور ما بين إنقراض الديناصورات وظهور الإنسان الأول
Walking with Cavemen(4 حلقات ) حياة إنسان الكهف


طبيعة الحلقات :

كل حلقة من حلقات السلسلة تركز على حياة بطل أو أكثر (في جزئنا هذا , البطل بالطبع ديناصور ) , طبقا لحبكة وقصة خيالية التفاصيل ولكنها معتمدة على الحقائق العلمية , تم إنتاج الحبكة القصصية في الحلقات بنفس طريقة برامج الحياة البرية .[/size]



تصنيف السلسلة في جزئها الأول ( Walking with Dinosaurs ) 9.0 /10 على IMDB


IMDB
wikipedia
BBC

الترجمة
Subscene



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق